bedo
اهلا ومرحبا بك يا زائرنا الكريم منتديات بيدو تتشرف بحضورك لنا
نتمنى لك قضاء وقت سعيد



bedo

العاب برامج اغانى افلام مسلسلات مصارعة اسلاميات وادعيه دروس شروحات
 
الرئيسيةالبوابةالعابكل جديداغانىمجله المنتدىاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتشعرالتسجيلدخولبرامج
محبا بكم فى منتدى بيدو دوت كوم BEDOooOo.CoMيرجى الانتباة انهتم تغيير رابط المنتدى من abdalla1997.ahlamontada.com ليكون (bedo1997.ahla.montada.com)وهذا المنتدى يتضمن الاتى العاب -برامج-اغانى -افلام للكبار فقط -بث مباشر -اسلاميات محاسبات-شعرارجوا ان يكون المنتدى عند حسن ظنكم كان معكم المدير والمشرف العام على المنتدى عبدالله السيد للشكاول يرجا المراسله عبر البريد الالكترونى ahla.saheb@yahoo.com
الان وقبل الجميع كل ما تريدون هنا وحصريا فى منتدى بيدو دوت كوم كل شئ تريدة هنا وكل ما تتمناة فى بيدو دوت كوم كان معكم من الادارة العامه للمنتدى (عبدالله السيد) وهذا المنتدى يمكنكم من معرفة اخر الاخبار الحصريه واتمنى لكم تصفح مفيد وسعيد www.bedo.com

شاطر | 
 

 مراحل النوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaa_eg
عضو متميز جدا
عضو  متميز جدا
avatar

عدد المساهمات : 101
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
الموقع : http://www.arab-bnat.com

مُساهمةموضوع: مراحل النوم   الثلاثاء مارس 05, 2013 1:16 pm


المرحلة الأولى : و ھي التي ينخفض فيھا نشاط الدماغ من حالة اليقظة بنسبة 50 %. العينان تكونان مغلقتان خلال ھذه المرحلة، لكن إذا تم إيقاظ النائم خلالھا فإنھ قد يعتقد بأنھ لم ينم على الإطلاق .

المرحلة الثانية : وھي المرحلة المسماة حالة النوم الخفيف ...Light Sleep خلالھا يتم إصدار إشارات دماغية متفاوتة... يبدأ عدد ضربات القلب في الإنخفاض و درجة حرارة الجسم كذلك... و في ھذه المرحلة يبدأ الجسم في التحضير لدخول حالة النوم العميق .




المرحلتان الثالثة و الرابعة : و ھما مرحلتا النوم العميق؛ الرابعة أكثر أثراً من الثالثة... خلالھا يبدأ الدماغ في إصدار إشارات كثيفة تشير الى حالة نوم مستمر و ارتياح و استرخاء دائمين .

المرحلة الخامسة : و ھي المسماة REM أي الحركة السريعة للعينين خلال النوم... إشارات الدماغ تماثل تلك الخاصة بالمرحلة الأولى... تبدأ ضربات القلب و عملية التنفس في التسارع و عدم الإنتظام و يمكن ملاحظة تحركات على الوجھ و الأصابع و الساقين... ھذه ھي المرحلة التي نرى خلالھا الأحلام بصورة مركزة و مكثفة و حينھا تبدأ إشارات الدماغ في الازدياد بشكل ملحوظ .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.newinfodaily.com
 
مراحل النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bedo :: الموضوعات الخاصة بالمنتدى اذا اردت الدخول اضغط هنا :: كل جديد هنا-
انتقل الى: